مساحة اعلانية مجانية

أخر المقالات
تحميل...
ضع بريدك هنا وأحصل على أخر التحديثات!

عـــالــمـك الــخـاص بـــك!.

7 ميزات من أدوات السيديا يمكن أن نراها في نظام آبل القادم iOS 7

الآن فقط قبل أيام قليلة جداً من مؤتمر WWDC، محبي ومتابعي شركة آبل في غاية الشوق حالياً لقرب مؤتمر WWDC والذي سيقام يوم الإثنين القادم، أي يبعدنا عنه يومين من اليوم، و الذي ستقوم فيه شركة آبل بالإعلان عن نظام iOS 7 ونظام OS X جديد الخاص بنظام أجهزة الماك، ونحن هنا في موقع آي لوف آبل نحاول أن نقدم كل صغيرة وكبيرة عما قد يأتي به مؤتمر آبل القادم، وخصوصاً عن نظام iOS 7 القادم وعما يمكن أن يحتويه من إضافات جديدة وتغييرات…..
iOS 7-Cydia
هناك بعض المعلومات والتفاصيل التي من الأغلب أنها ثابتة، نظام iOS 7 سيأتي بتصميم مسطح والذي تم تصميمه من قبل العبقري المسؤول عن تصاميم شركة آبل Jony Ive ومساعديه، ونحن على يقين بأن نظام iOS 7 القادم سيأتي بميزة جديدة على الطاولة، فإذا استوحينا شيء من التاريخ فيمكن أن نستنتج بأن النظام القادم سيستوحي بعض إضافاته من أدوات السيديا مرة أُخرى.
iOS-7-Cydia
في هذا الموضوع سأحاول التطرق إلى بعض الميزات المستوحاة من سبعة أدوات ممكن أن يأتي بها نظام iOS 7 :
الرد السريع:
دعونا نبدأ بما هو واضح، الرد السريع على الرسائل ميزة طال إنتظارها من قبل الكثيرين، لماذا يجب علي أن أدخل على تطبيق الرسائل في كل مرة يأتيني فيها رسالة، هو بالفعل شيء مزعج بعض الشيء لكثيرين، ربما لم تكن أمراً ذو أهمية منذ ٥ سنين، ولكن في هذه الأيام الرسائل هو شيء رئيسي للإتصالات الإلكترونية، إنها من السخف أن لاتدع آبل المستخدمين يردون على رسائلهم دون إغلاق ماهم يعملون عليه.
فانظر إلى أداة AwesomeQuickReplay في سورس آي لوف آبل كم هي بالفعل أداة مفيدة جديرة بالاهتمام.
السحب:
شيء أحبه حول الآي باد هو أنني يمكنني أن أؤدي بعض المهام البسيطة فقط عن طريق القيام بسحب يدي على الشاشة. السحب في جهاز الآيباد يمكنني على سبيل المثال أن أقوم باستبدال التطبيق المفتوح أو حتى إغلاق أحد التطبيقات – كل هذا دون بذل الكثير من الجهد من يدي.
مثل أداة Zephyr الموجودة في سورس آي لوف آبل والتي تمكنك من التبديل بين التطبيقات عن الطريق السحب من اليسار إلى اليمين والمزيد المزيد……
متعدد المهام:
متعدد المهام الموجود في نظام iOS 6 الحالي أصبح ملل للجميع، وبالفعل لم يكن هناك أداة لتبديل التطبيقات في السيديا خلال السنة الماضية، ولكن في آخر السنة ظهرت أداة رائعة كانت من أفضل أدوات السيديا لعام 2012 Auxo، الأداة والتي أصبحت متاحة لأجهزة الآيباد مؤخراً نالت شعبية كبيرة من قبل مستخدمي أجهزة آبل.
الوصول السريع لإعدادات الجهاز:
الإعدادات-البلوتث-تفعيل سوف تأخذ الكثير من الوقت بالمقارنة بسحبة وتفعيله، أنا لاأنكر أنني من الناس اللذين يستخدمون الإعدادت بشكل كثير ويومي، على سبيل المثال أداتي NCSettings و SBSettings، اللتين يوفران وصول سريع للإعدادت من خلال سحبة من أعلى الشاشة إلى أسفلها أينما كنت.
Widgets:
الـ Widgets كانت من أكثر المواضيع سخونةً وجدلاً في الآونة الأخيرة، ولاشك أن مستخدمي آبل يحسدون مستخدمي الآندرويد بسبب وجود هذه الميزة التي في بعض الأحيان قد تأخد أكثر من صفحة لعرضها، والجميع يعرف كم آبل أصبحت مرنة في الآونة الآخيرة بخصوص نظامها المقفل وكلام مديرها التنفيذي تيم كوك الذي أبدا خطة جدية في فتح النظام أكثر وإضافة أدوات أكثر من قبل المطورين، فابعتقادي أن آبل لن تنسى هذا الموضوع المهم وعلى الأغلب أن تقوم بإضافة هذه الميزة في نظام iOS 7 القادم، مع العلم أنه يوجد العديد من الأدوات في السيديا تقوم بإضافة الـ Widgets مثل أداة Tap to Widgets.
تحسينات لوحة المفاتيح:
بعد الإستمرار الطويل للوحة المفاتيح الحالية لأكثر من 5 سنوات بدون أي تحسين ملحوظ، لابد أن تقوم آبل بإضافة ميزة الـ swipe االموجودة في الآندرويد حالياً، فهي بالفعل تقوم باختصار وقت وأكثر سهولة من لوحة المفاتيح العادية، لايوجد العديد من الأدوات التي ساعدة في تطوير لوحة مفاتيح iOS ولكن يوجد أداة SwipeSelection التي بالفعل كانت مفيدة لي ولكثير من المستخدمين.
منع وحجب المكالمات والرسائل:
كم عدد المرات التي تلقيت فيها مكالمات هاتفية غير مرغوب فيها أو رسائل نصية مزعجة من ناس كنت لا تعرفهم حتى، وتتمنى وسيلة سهلة لمنعهم من قدرتهم على الإتصال بك أو حتى إرسال رسائل نصية للوصول إليك؟
مستخدموا الجيلبريك بالفعل لديهم أداة رائعة لمنع الإتصالات والرسائل الغير مرغوب فيها، iBlackList تسمح لك بمنع أي شخص من الوصول إلك بطريقة بسيطة جداً، نتمنى أن نرى مثل هذه الأداة من أساسيات نظام iOS 7 القادم
ما رأيك أنت؟
أعتقد أن جميع هذه الميزات هي معقولة جداً أن تتحقق، وأنه لا يبدو مطلباً بعيد المنال للتفكير بأن آبل يمكن أن تنفذ هذه الأدوات كميزات في نظام iOS 7 القادم . هذا هو مانتوقع أن تقوم آبل بالفعل بإضافته، ولاتقلق إن لم تقم آبل بإضافة هذه الميزات، فالجيلبريك موجد، لهكذا إضافات رائعة وجد الجيلبريك.
الآن جاء دورك ماهي الأدوات التي تتوقع أن تراها في نظام آبل القادم iOS 7 شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

شاركها مع أصدقائك!
تابعني→
أبدي اعجابك →
شارك! →